التخطي إلى المحتوى

أرسل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رسالة خطية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يؤكد خلالها العاهل السعودي على متانة العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية ومصر، والعلاقة الوثيقة بين الشعبين السعودي والمصري.

وأشار العاهل السعودي في رسالته الخطية التي وجهها إلى الرئيس المصري، إلى حرص المملكة على تعزيز أوجه التعاون الاستراتيجي المشترك بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، في كافة المجالات، ومواصلة التنسيق ومسيرة العمل المشتركة والوثيقة بين المملكة ومصر، تجاه القضايا الدولية والإقليمية.

وقام كل من الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة السعودي وعضة مجلس الوزراء، والأستاذ أحمد بن عبد العزيز القطان، وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الأفريقية، بتسليم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الرسالة الخطية التي بعث بها العاهل السعودي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، نقلا عن البيان الصحفي الصادر عن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، طلب بإرسال تحياته إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكدا على عمق العلاقات المصرية السعودية والطابع الخاص والاستراتيجي الذي تتسم به تلك العلاقات، والتي تعد النموذج والركيزة الأساسية لاستقرار المنطقة العربية، خاصة في ظل التحديات الصعبة والظرف الدقيق التي تواجه المنطقة العربية.

وأعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن تطلع بلاده لمواصلة تعزيز وتطوير آفاق التعاون والتشاور بين مصر والمملكة العربية السعودية، واستثمار العلاقات البناءة بين المملكة ومصر من أجل تحقيق المصالح المشتركة لأبناء الشعبين المصري والسعودي.

وحضر اللقاء الذي جمع مبعوثي العاهل السعودي، بالرئيس المصري، أسامة بن أحمد النقلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العاصمة المصرية، والمندوب السعودي الدائم لدى جامعة الدول العربية، فيما حضره من الجانب المصري، اللواء عباس كامل، رئيس جهاز الاستخبارات المصرية.