التخطي إلى المحتوى

كشفت البيانات الصادرة أمس الثلاثاء، السادس عشر من أبريل / نيسان، عن معهد البترول الأمريكي، انخفاض مخزونات الولايات المتحدة الامريكية من النفط الخام، على العكس من البيانات الصادرة الأسبوع الماضي عن معهد البترول الأمريكي، والتي أشارت إلى ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام.

كما أشارت البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي، تراجع المخزونات الأمريكية من البنزين، فيما ارتفعت مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من نواتج التقطير.

ووفق البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي، فإن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام، هبطت بنحو 3.1 مليون برميل، في الأسبوع الماضي، المنتهي في الثاني عشر من أبريل / نيسان، لتصل المخزونات الأمريكية من النفط الخام 452.7 مليون برميل.

وكانت توقعات المحللين، قد أشارت إلى ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام بنحو 1.7 مليون برميل.

وقال معهد البترول الأمريكي، إن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم كاشينج، الواقع بولاية أوكلاهوما الأمريكية، قد تراجعت بنحو 1.6 مليون برميل.

وأوضحت بيانات معهد البترول الأمريكي، أن مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من البنزين، قد انخفضت بنحو 3.6 مليون برميل، على خلاف التوقعات التي أعلنتها وكالة رويترز للأنباء نقلا عن محللين، والتي توقعت انخفاض المخزونات الأمريكية من البنزين، بنحة 2.1 مليون برميل فقط.

وفيما يتعلق بمخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من نواتج التقطير، فإن البيانات الصادرة عن المعهد الأمريكي، أشارت إلى ارتفاع المخزونات الأمريكية من نواتج التقطير، واليت تشمل الديزل وزيوت التدفئة، بنحو 2.3 مليون برميل، على النقيض من التوقعات التي تحدثت عن انخفاض المخزونات الأمريكية من نواتج التقطير بنحو 846 ألف برميل.

وارتفعت معدلات استهلاك المصافي من النفط الخام بنحو 35 ألف برميل يوميا، بحسب ما كشفت عنه بيانات معهد البترول الأمريكي.

وكانت واردات الولايات المتحدة الامريكية من النفط الخام، قد تراجعت خلال الأسبوع الماضي، بنحو 594 ألف برميل يوميا، لتصل الواردات الأمريكية اليومية من النفط الخام نحو 6.6 مليون برميل.