التخطي إلى المحتوى

ترأس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، السادس عشر من أبريل / نيسان، اجتماع مجلس الوزراء السعودي الذي عقد اليوم، في قصر اليمامة الملكي بالعاصمة السعودية الرياض.

وأطلع العاهل السعودي في بداية اجتماع مجلس الوزراء، أعضاء الحكومة السعودية، نتائج المباحثات التي أجراها مع الرئيس الإندونيسي، ومضمون الرسالتين اللتين استلمهما من مبعوثي الرئيس الإريتري، والملك المغربي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن وزير الإعلام في حكومة المملكة، تركي بن عبد الله الشبانه، أن مجلس الوزراء استعرض عددا من التقارير حول مستجدات الأوضاع على المستويات العربية والإقليمية والدولية، مضيفا أن خادم الحرمين الشريفين وجه بإرسال المساعدات الإنسانية من بترول وقمح وأدوية إلى أبناء الشعب السوداني، في تأكيد قوي على حرص المملكة العربية السعودية وقيادتها لرفع المعاناة عن كاهل أبناء السودان.

وجدد وزير الإعلام السعودي، على تأييد المملكة العربية السعودية لتطلعات الشعب السوداني، والقرارات الصادرة عن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، والتي تصب في مصلحة الشعب السوداني، والحفاظ على أمنه واستقراره.

وأشار وزير الإعلام السعودي، إلى تقدير المملكة العربية السعودية لتصريحات الرئيس السوداني حول المملكة، والتي أدلى بها خلال احتفال تسليم ولي عهد المملكة شهادة الشخصية المؤثرة عالميا لعام 2018، مثمنين منح جمعية مجلس علماء باكستان، هذه الشهادة للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي.

كما أضاف وزير الإعلام السعودي، أن مجلس الوزراء نوه خلال اجتماعه بانعقاد مجلس النواب اليمني، معتبرين تلك الخطوة تأكيد من قبل اليمنيين على استعادة دولتهم من ميليشيات الحوثي، وحرصهم على التمسك بالثوابت الوطنية ووحدة أبناء الشعب اليمني.

كما تطرق مجلس الوزراء السعودي، خلال اجتماعهم اليوم، برئاسة العاهل السعودي، إلى عدد من الأنشطة والفاعليات التي أقيمت داخل المملكة العربية السعودية، خلال الأسبوع الماضي.