التخطي إلى المحتوى

يتوقع الكثيرون من المحللين الاقتصاديين، أن تشهد الفترة المقبلة العديد من التغيرات الاقتصادية، حيث إن هناك مؤشرات تتجه نحو زيادة الفائدة الأمريكية من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي في غضون الفترة القليلة المقبلة.

ويأتي على إثر هذه التوقعات انخفاض عقود الذهب الآجلة اليوم الأربعاء، مقارنة بارتفاع أسعار الدولار لليوم الثالث تواليًا، حيث هبط مؤشر الذهب الأربعاء الماضي، بـ9.90 دولار، أي ما يعادل 1964.60 دولار للأوقية، مسجلة بذلك أقل مستوى لها منذ أسبوع.

ويأتي ذلك في إطار المفاوضات التي من المفترض أن تجريها الإدارة الأمريكية، ومجلس النواب، والتي لا بد أن تصل إلى حل لمسألة سقف الدين، حيث يطالب الكثيرون بالولايات المتحدة الأمريكية بضرورة رفع سقفه حتى توفى كل الالتزامات الاقتصادية، ويعود الانتعاش للاقتصاد القومي للبلاد.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن المعاناة التي تتسبب فيها عدم الالتزام بسداد المستحقات على القطاعات المختلفة تتزامن مع عدم وجود سيولة نقدية تؤثر بشكل بالغ على أسواق المال.

وأضافت وزير الخزانة الأمريكية: “إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تحاول مواجهة العجز في سداد الالتزامات الحكومية برفع سقف الدين”.