التخطي إلى المحتوى

التقى الأمير السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي عهد المملكة العربية السعودية، أمس الإثنين، الخامس عشر من أبريل / نيسان، بالفريق أول كينيث مكينزي، قائد القوات المركزية بجيش الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية ( واس )، فإنه تم مناقشة عدد من الملفات خلال اللقاء الذي جمع ولي عهد المملكة بقائد القوات المركزية بالجيش الأمريكي، حيث تم مناقشة أوجه التعاون بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، خاصة في المجالات العسكرية.

وبحث ولي عهد المملكة مع قائد القوات المركزية بالجيش الأمريكي، الجهود المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية لمكافحة الإرهاب والتطرف.

كما تم بحث ومناقشة مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خلال هذا اللقاء.

وحضر اللقاء الذي جمع بين ولي عهد المملكة العربية السعودية، بقائد القوات المركزية بالجيش الأمريكي، عدد من مسؤولي البلدين، حيث حضر من الجانب السعودي كلا من نائب وزير الدفاع في حكومة المملكة، الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، ومحمد العايش، مساعد وزير الدفاع السعودي، وفهد العيسى، المشرف العام على مكتب وزير الدفاع والمستشار بالديوان الملكي السعودي، والفريق أول ركن فياض الرويلي، رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الملكي السعودي، وقائد القوات المشتركة بالجيش الملكي السعودي، الفريق فهد بن تركي بن عبد العزيز.

فيما حضر اللقاء الذي جمع بين ولي عهد المملكة العربية السعودية، بقائد القوات المركزية بالجيش الأمريكي، من الجانب الأمريكي، كلا من كريستوفر هينزيل، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية، واللواء هاجلار، ملحق الدفاع وكبير العسكريين، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين العسكريين بالقيادة المركزية بالجيش الأمريكي.