التخطي إلى المحتوى

اكتمل نصاب المباراة النهائية لمنافسات دوري أبطال إفريقيا وذلك بمواجهة فريقي الأهلي المصري والوداد الرياضي المغربي في النهائي الثاني على التوالي بين الفريقين، بعدما تمكن الوداد من إحراز الفوز على المارد الأحمر في نهائي النسخة الماضية بنتيجة 2-0 على مركب محمد الخامس الرياضي.

وكان الفريق المغربي قد تأهل للنهائي بعد مباراة ملحمية في الدور نصف النهائي أم ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، على الرغم من انتهاء المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 2-2، مستفيداً من أفضلية الهدف خارج الديار، وذلك بعدما كان الفريق الأصفر هو المرشح الأفضل للفوز بالبطولة.

أما الأهلي فكان قد حصد التأهل بسهولة بالغة بعد فوزه على فريق الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 4-0 في مجموع المبارتين، بعدما تمكن من الانتصار في مباراة الذهاب خارج الأرض بنتيجة 3-0، ومن ثم تأكيد ذلك في لقاء العودة بهدف المهاجم حسين الشحات الوحيد في المباراة.

جدير بالذكر أن النهائي سيُقام بنظام الذهاب والعودة، وذلك في الرابع من يونيو مطلع الشهر المُقبل والحادي عشر من الشهر نفسه، حيث تُقام المباراة الأولى على أرض الأهلي ومن ثم يتواجه الفريقان في المغرب في اللقاء الثاني.