التخطي إلى المحتوى

قال المهندس مطلق المريشد، الرئيس التنفيذي لشركة التصنيع السعودية، إن سداد إجمالي القروض الخاصة بالشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم “كريستل” التابعة لشركة التصنيع السعودية، سيعمل على توفير نحو 300 ريال سعودي من الفوائد الخاصة بالقروض.

وخلال المقابلة التي أجراها مع قناة العربية الإخبارية، قال الرئيس التنفيذي لشركة التصنيع السعودية، أن لجنة التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية وافقت على شراء شركة ترونوكس، لنشاط ثاني أكسيد التيتانيوم، من شركة كريستل.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة التصنيع السعودية، أن صفقة استحواذ شركة ترونوكس على نشاط ثاني أكسيد التيتانيوم من شركة كريستل، سيمكن كلا الشركتين من دمج أعمالهما التجارية، خاصة فيما يخص النشاط العالمي لثاني أكسيد التيتانيوم، عبر الاستفادة من قاعدة الأصول العالمية والمتكاملة، واستخدامها في تحقيق معدلات نجاح طويلة الأمد فيما يخص مجال صناعة ثاني أكسيد التيتانيوم.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة التصنيع السعودية، أن شركة التصنيع السعودية، ستتمكن بعد إتمام الصفقة بين شركتي ترونوكس وكريستل، من التركيز على قطاع الصناعات التحويلية وصناعة البتروكيماويات، والبحث عن عدد من الفرص الاستثمارية الاستراتيجية.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة التصنيع السعودية، إلى أن القيمة المالية لصفقة استحواذ شركة ترونوكس على نشاط ثاني أكسيد التيتانيوم من شركة كريستل، ستساهم في خفض نسبة القروض التي حصلت عليها شركة كريستل، مقابل حقوقها الأصولية والملكية في قائمة المركز المالي.

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة التصنيع السعودية، أن معظم الأموال التي ستحصل عليها شركة كريستل من خلال تلك الصفقة، سيتم استخدامها في سداد القروض، والتي كانت تبلغ قبل نحو عام 7.5 مليار ريال سعودي، قبل أن تقوم الشركة بسداد بعض القروض لتصبح قيمة القروض المفروضة على الشركة أكثر من ستة مليار ريال سعودي، وهو ما سيوفر لشركة كريستل مبالغ مالية تتراوح ما بين 280 إلى 300 مليون ريال سعودي، قيمة الفوائد المستحة على القروض.