التخطي إلى المحتوى

قالت وكالة أنباء أسيا الدولية، أن الطيارين العاملين بشركة الطيران الهندية “جت إيرويز”، أعلنوا عن إرجاء الإضراب المزمع تنظيمه من قبلهم، في خطوة تهدف لإتاحة المزيد من الوقت لإدارة الشركة للتوصل إلى اتفاق مع بنك الدولة الهندي، يقضي ببقاء عمل شركة “جت إيرويز” المثقلة بالديون.

ونشرت وكالة أنباء أسيا الدولية، خبر إرجاء الإضراب المزمع تنظيمه من قبل طياري شركة “جت إيرويز”، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، نقلا عن الرسالة الموجهة من الطيارين إلى نقابتهم، والتي أوصتهم في وقت سابق طياري شركة “جت إيرويز” والبالغ عددهم أكثر من ألف طيار، بالإضراب عن العمل والتوقف عن قيادة الرحلات الجوية، اعتبارا من اليوم الإثنين، الخامس عشر من أبريل / نيسان، اعتراضا على عدم صرف رواتبهم منذ ثلاثة أشهر.

تجدر الإشارة أن شركة “جت إيرويز” محملة بأعباء ديون كبيرة، تبلغ 1.2 مليار دولار أمريكي مستحقة لعدد من البنوك، مع محاولات كبيرة من قبل إدارة الشركة للبقاء في تسيير الأعمال والرحلات الجوية، عبر صفقة إنقاذ تم الاتفاق عليها خلال شهر مارس / أذار الماضي، بمنح قرض جديد للشركة بقيمة تبلغ 217 مليون دولار أمريكي، إلا ان الشركة لم تحصل على هذا القرض حتى الآن.

وتفاقمت الأزمة الكبيرة التي تعيشها شركة “جت إيرويز”، خلال الأسابيع الأخيرة، نتيجة قيام المؤجرين بالبدء في إجراءات إلغاء تسجيل الطائرات، وهو تصرف ينبئ عن عدم ثقتهم بصفقة الإنقاذ التي أبرمتها إدارة شركة “جت إيرويز” مع البنوك.

واستضاف مكتب رئيس الحكومة الهندية، يوم الجمعة الماضي، اجتماعا يبحث مشكلة أوضاع شركة “جت إيرويز”، حضره وزير الطيران المدني الهندي، براديب سينغ كارولا.

وقالت قناة إي تي ناو الإخبارية، أن شركة “جت إيرويز”، والتي تستحوذ على نحو 24 % من قيمة أسهمها شركة الاتحاد للطيران، ستجتمع اليوم الإثنين مع مصرفيين، من أجل بحث كيفية ضخ أموال إلى شركة “جت إيرويز”، بشكل مؤقت.