التخطي إلى المحتوى

أعلن برنامج حساب المواطن، في المملكة العربية السعودية، عن بدء تلقي طلبات الاعتراض على المبالغ المستحقة للمستفيدين من البرنامج، والخاصة بالدفة السابعة عشر “أبريل / نيسان 2019”.

وبحسب برنامج حساب المواطن، فإن المواطنين الذين لديهم اعتراض حول قيمة الدعم الممنوح لهم، التقدم بطلب اعتراض، من أجل دراسته من قبل البرنامج.

وأوضح برنامج حساب المواطن، أن تقديم طلبات الاعتراض ستكون متاحة من خلال التقدم عبر البوابة الإلكترونية عبر الرابط http://ca.gov.sa.

ويمكن للمواطنين المسجلين في برنامج حساب المواطن، التقدم بطلبات اعتراض على قيمة الدعم الممنوح لهم فقي دفعة أبريل / نيسان الجاري، وحال قبول الاعتراض المقدم من قبلهم لبرنامج حساب المواطن، فإنه سيتم صرف الدعم المستحق للمستفيدين بأثر رجعي، عن الفترة التي تبدأ بتاريخ صدور نتيجة الأهلية، حتى تاريخ قبول الاعتراض.

وكانت البيانات الرسمية لبرنامج حساب المواطن في المملكة، قد أظهرت أن أرقام الدفعة السابعة عشر من البرنامج، الخاصة بشهر أبريل / نيسان، والتي قدرت بنحو 2.5 مليار ريال سعودي تم ايداعها في الحسابات الخاصة بالمواطنين المستحقين للدعم، توزعت لدعم أسعار الكهرباء والطاقة شاملة البنزين، وضريبة القيمة المضافة المفروضة على سلة المواد الغذائية.

حيث بلغت قيمة دعم الفرق في أسعار الكهرباء نحو 726 مليون ريال سعودي، بنسبة تبلغ 30 % من إجمالي قيمة الدعم، فيما بلغت قيمة دعم الفرق في أسعار البنزين 676 مليون ريال سعودي، بنسبة 27 %.

وقال سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن، أن البرنامج غطى في الدفعة الخاصة بشهر أبريل / نيسان، الزيادة التي أعلنتها وزارة الطاقة في أسعار البنزين، في إطار خطواتها لمراجعة أسعار البزين وربطه بالأسعار العالمية، مشيرا إلى أنه تم صرف الفرق في أسعار البنزين للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، بشكل مسبق قبل إقرار الزيادة في أسعار البنزين.