التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة العربية السعودية أن وزارة التعليم أكدت على نشر مواعيد تسجيل الطلاب والطالبات ممن سيبدأون في بداية المرحلة الأولى من التعليم “الصف الأول الابتدائي” للعام الدراسي الجديد 1445هـ في المدارس السعودية إلكترونيا، حيث تبدأ من الأحد المقبل 17 شوال، ليتم فتح المدة حتى 28 شوال، وتسهيلا على المواطنين تم نشر الرابط الذي يتم عن طريقه تسجيل الطفل.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم الرابط على هواتف أولياء أمور الطلاب والطالبات المؤهلين للتسجيل، وذلك سعا منها للتسهيل عليهم وعدم الإنجرار وراء الاستغلالين.

وأشار الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ملك السعودية، أن خدمة التسجيل الإلكتروني التي نشرتها وزارة التربية والتعليم هي الأسهل والأيسر على المواطنين، فضلا عن قبول وزارة التعليم السعودية ما يزيد عن 12 ألف مدرسة ابتدائية ضمن منظومة التسجيل الإلكتروني الجديدة، حيث توقعت الوزارة تسجيل مايزيد عن 500 ألف طالب وطالبة.

ومن جانبها أقرت وزارة التربية والتعليم السعودية أنها تهدف لإنشاء منظومة جديدة متطورة تحسن معها تجارب الأباء في تسجيل أبنائهم إلكترونياً دون مراجعة المدرسة، حتى يتم تفويت الفرص على المدارس باستغلال الطلاب وإنشاء فرص عادلة لجميع الطلاب كي يلتحقوا بأقرب المدارس لسكنهم، وتلبية رغباتهم، ومعرفة مدى إستيعاب الدارس لعدد الطلاب المتواجد في البلاد.