التخطي إلى المحتوى

أصدرت هيئة السوق المالية السعودية تحذير شديد اللهجة من التعامل مع أي مواقع إلكترونية أو حسابات وهمية في وسائل التواصل الاجتماعي تنتحل اسم الهيئة للإعلان عن توفر فرص وظيفية. وتطلب تزويدها بحسابات بنكية، مؤكدة على أن لفرص الوظيفية (حال توفرها)، يتم الإعلان عنها عبر موقعها الرسمي.

يأتي ذلك فيما تنتحل العديد من المواقع والحسابات الوهمية، اسم هيئة سوق المال السعودية، لعرض وظائف شاغرة بهدف النصب على طالبي العمل، من خلال طلب الحسابات البنكية والاحتيال للاستحواذ على أموال منها.

من جانبها أكدت الهيئة، أنها تعتمد على العنصر البشري بالدرجة الأولى، لذا تنظر إلى موظفيها على أنهم ثروتها الحقيقية. وتحقيقاً لهذه الرؤية، تولي الهيئة عنايةً كبيرة لعملية تطوير موظفيها من خلال العديد من البرامج التطويرية، وتحرص من جهةٍ أخرى على استقطاب أفضل الكفاءات وفق معايير موضوعية.

في سياق متصل، أعلنت الهيئة إلغاء حصتها من عمولة تداول الصكوك والسندات ابتداء من مايو المقبل، مؤكدة أن عملية الإلغاء جاءت بهدف تخفيض التكاليف على المتعاملين في السوق بما يخدم تعزيز السيولة وزيادة تنافسية السوق المحلية، وتوسيع قاعدة المستثمرين المحليين في إصدارات الدين الحكومي.