التخطي إلى المحتوى

شددت وزارة الشباب والرياضة المصرية، على أنها تقدر قرارات الهيئة القضائية في قضية عزل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من منصبه والذي أصدرته محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد

فيما أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا، أوضحت فيه دعم استقرار كيان نادي الزمالك، وتنفيذ القرارات القضائية الصادرة بشأنه.

وجاء نص بيان اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة كالتالي:

في ضوء الحكم الصادر اليوم الأحد الموافق 16 أبريل 2023 من محكمة القضاء الإداري بالقاهرة الدائرة الثانية في الدعاوى المرفوعة بشأن زوال عضوية رئيس نادي الزمالك استنادا على ما ورد بتلك الدعوى القضائية.

وحيث سبق أن أكدت اللجنة القانونية بالوزارة حرصها الدائم على استقرار كيان نادي الزمالك أخذا بعين الاعتبار الاحترام الكامل للأحكام القضائية وتنفيذها فور صدورها بشكل نهائي وبات. ورغم أنه سبق أن تم إرجاء القرارات الخاصة بزوال عضوية رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك استنادا على حكم محكمة النقض الصادر بجلستها التي عقدت بتاريخ 25 فبراير 2023 نظرا إلى وجود أربع دعاوى قضائية منظورة أمام القضاء الإداري في ذات الشأن.

فإن اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة تؤكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات واستصدار القرارات القانونية التزاما بالحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالقاهرة فور وروده واستلام الوزارة له بشكل رسمي.