التخطي إلى المحتوى

عندما يقوم مستخدم جهاز ذكي بتنزيل تطبيق ما يطالبه التطبيق بإنشاء حساب، وفي هذه الحالة يجمع التطبيق كمية كبيرة من بيانات المستخدم.

وتأتي الخطوة التالية لهذه المرحلة عندما يتوقف المستخدم عن استخدام التطبيق، ولكن من الصعب إلغاؤه، وذلك لأن معظم المطورين يخفون خيار “حذف الحساب” بعمق داخل موقعهم على الويب وأحيانًا لا يوضحون البيانات الشخصية التي يمكن حذفها نهائيًا.

وجرى تحديث على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد ليكون بها المزيد من أدوات التحكم في البيانات المرتبطة بتطبيقاتهم، حتى يتسنى لهم العمل بسهولة ويسر على حذف التطبيقات غير الراغبين بها.

واعتبارًا من عام 2024 فصاعدًا، يجب أن توفر جميع التطبيقات البيانات وفقًا لسياسات شركة التكنولوجيا الأمريكية Google، التي تطور نظام التشغيل Android، وبحسب ما قاله مصدر، فإن خيار حذف الحساب داخل التطبيق أو على الموقع، سيكون سهلا خلال الفترة المقبلة.

وفي آخر تحديث لها لسياسات متجر تطبيقات Google Play Store، قالت الشركة الأمريكية إن الخيار الإضافي لحذف الحسابات عبر موقعها على الإنترنت له أهمية كبيرة، ويرجى إعادة تثبيت التطبيق المطلوب لتنفيذ هذه الخطوة.