التخطي إلى المحتوى

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تطوير البنية التحتية، وإحداث طفرة كبيرة في جميع القطاعات سواء الصناعية أو التجارية أو غيرها من القطاعات؛ وذلك استعدادًا للمؤتمر الدولي إكسبو 2030، الذي سيقام في الرياض.

وقال نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل، إن رؤية الممكلة 2030 التي أطلقتها في وقت سابق تضمنت إحداث طفرة بمجال الاقتصاد.

وأضاف خلال منتدى النهضة الصناعية السعودية السنوي الذي نظمته جامعة اليمامة اليوم تحت عنوان “النهضة الصناعية السعودية.. نحو تنمية وتنويع الاقتصاد الوطني وفق رؤية 2030″، أن الطفرة في مجال الاقتصاد تمثلت في بند إنشاء المصانع بزيادة عددها بنسبة 50% منذ إطلاق الرؤية وحتى آخر 2022.

وشدد على أن إنشاء وزارة الصناعة والثروة المعدنية تأتي في ظل اهتمام قيادات المملكة على تطوير القطاع الاقتصادي والسعي إلى تنويع مصادر العملة الصعبة التي تُدر على خزانة المملكة.

كما نوه بأن إنشاء تلك الوزارة يعد عاملًا أساسيًا في تحقيق المزيد من التقدم والوصول إلى العالمية في بند صناعة البتروكيماويات؛ مشددًا على أن هذا سيتحقق من خلال القوى العاملة الجبارة من شباب ونساء المملكة.