التخطي إلى المحتوى

تمكنت الأجهزة الأمنية في منطقة جازان من ضبط أحد المواطنين الذي يحمل حوالي 84 كيلو جرامًا من “القات” المخدر في سيارة كان يتولى قيادتها بمحافظة الدائر، مشيرة إلى أنه تم ضبط المتهم الذي كان بحوزته هذه الكمية الكبيرة من النبات المخدر، فضلًا عن أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية تجاهه، وتحويله إلى جهة التحقيق المختصة لتباشر تحقيقاتها معه.

يذكر أن قانون مكافحة المواد المخدرة بالمملكة العربية السعودية يقر بتوقع أقصى العقوبات على من يتاجر بهذه المواد والتي تشمل الإعدام، وذلك بسبب إحداثه أكبر أنواع الفساد في بلاد الحرمين الشريفين، كما أن من يتاجر بالمواد المخدرة وفقًا لقانون مكافحة المواد المخدرة يساعد في إزاء العديد من المواطنين بالمملكة، فضلًا عن إزاء نفسه وكل من يتلقى هذا المخدر.

فيما يعاقب المروج لهذه المواد المخدرة وفقًا لعدد المرات التي فعل فيها هذا الفعل، فمن يروج المخدرات للمرة الأولى تكون العقوبة بالجلد أو الحبس أو حتى الغرامة المالية.

أما من عاد إلى تجارة المخدرات بعدما تم معاقبته في المرة الأولى فتكون عقوبته مشددة ومن الممكن أن تصل إلى القتل قطعًا لشر العائد على المجتمع بعد أن تأصل الإجرام في نفسه، وأصبح من المفسدين في الأرض.