التخطي إلى المحتوى

تعد تقنية الـ “جي بي إس” من أفضل التقنيات التي يستخدمها رواد الشبكة العنكبوتية “الإنترنت”، والتي يطلق عليها البعض خرائط جوجل، وذلك لأنها تستخدم في الوصول إلى مكان لا تعرفه من قبل أو تحديد مكان تريد الذهاب إليه، وغيرها من المميزات.

فيما لا تقف مميزات خرائط جوجل عند هذا الحد من المعلومات فقط، لكن يمكن لأي شخص معرفة العديد من المميزات الأخرى بهذا التطبيق، والتي يأتي من بينها ما يلي:

1- ميزة حفظ مكان وقوف السيارة

حينما يصل الشخص إلى المكان الذي يريده بسيارته ويركنها أحيانًا بعد أن ينهي معاملاته لا يتذكر مكان سيارته، لكن تطبيق خرائط جوجل سيمنحك الطريقة الفريدة لحفظ مكان سيارتك حتى تعود إليها مرة أخرى.

ويأتي ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية، أولا أن تفتح خرائط غوغل في هاتفك، وتنقر فوق النقطة الزرقاء التي تحدد موقعك الحالي لفتح قائمة من الخيارات، من بين تلك الخيارات ستجد خيار “حفظ مكان وقوف السيارة انقر فوقه، وسيحفظ التطبيق مكان وقوف سيارتك.

2- إمكانية استخدام خرائط جوجل بدون إنترنت

يمكنك استخدام تطبيق خرائط جوجل بدون إنترنت من خلال اتباع الخطوات التالية، بأن تفتح تطبيق خرائط جوجل في هاتف أندرويد أو آيفون.

كما يجب أن تنقر فوق صورة حسابك الظاهرة في الزاوية اليمنى العلوية، ثم فوق خيار “Offline maps”، سيظهر لك أي خرائط نزلتها سابقاً.

فيما ستلاحظ وجود خيار “اختر خريطة خاصة بك Select Your Own Map، انقر فوق هذا الخيار، وحدد الخريطة التي ترغب في حفظها.