التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية بورشه عن ارتفاع مبيعاتها بنسبة طفيفة تصل إلى 3% فقط خلال العام المالي الماضي 2021 – 2022.

وأكدت الشركة، في بيان لها يوم أمس الإثنين، اعتزامها إعلان النتائج السنوية لأعمالها لأول مرة منذ إدراج أسهمها في البورصة، حيث إنها لم تعلن الأعمال السنوية من قبل.

ونوهت “بورشه” المتواجد مقرها في مدينة شتوتجارت الألمانية، بأنها كانت قد عانت في مبيعاتها بشكل خاص في الصين، بالإضافة إلى تعثرها أيضًا في الولايات المتحدة.

يذكر أن شركة بورشه كانت قد حققت في الـ 9 أشهر الأولى من العام المالي الحالي 2022 -2023 زيادة في مبيعاتها بنسبة 16% سنويًا بواقع 26.7 مليار يورو.

فيما كانت مجموعة فولكس فاجن جروب المالكة لبورشه قد طرحت خلال سبتمبر الماضي، سهم الأخيرة في البورصة، حيث جمعت حوالي 9.1 مليار دولار مقابل طرح حوالي ربع أسهم بورشه.

في الوقت نفسه تم نقل 25% زائد سهم واحد من أسهم بورشه أيه.جي إلى شركة بورشه إس.إي التابعة لمجموعة فولكس فاجن، وخلال ديسمبر الماضي انضمت بورشه إلى البورصة عبر مؤشر داكس الرئيسي للأسهم الألمانية، حيث حلت محل شركة صناعة الأدوات الرياضية بوما.