التخطي إلى المحتوى

أطلقت الصين يوم أمس الجمعة، قمريْن صناعيين لاستشعار الأرض عن بعد من طراز Tianhui-6، مؤكدة في بيان رسمي لها أنهم أطلقوا بصاروخ CZ-4C الساعة 06.41 بالتوقيت المحلي (الساعة 01.41 بتوقيت موسكو) من مطار تيوانج في شمال البلاد.

وحسبما أكد موقع “RT”، أن القمرين الصناعيين Tianhui-6 مخطط لهما وضع خرائط جغرافية ودراسة حقول الثروات الطبيعية وإجراء التجارب العلمية.

وتطور بكين نشاطات برنامجها الفضائي عن طريق إطلاق الأقمار الصناعية للأرصاد الجوية والملاحة الفضائية والاتصالات واستشعار الأرض عن بعد، فضلا عن تطوير تكنولوجيات استصلاح القمر.

ومن المنتظر إنطلاق مشاريع دراسة الكويكبات والمريخ بإشراف الأخصائيون الصينيون، والتي انتهت الصين من إنشاء محطتها الفضائية في مدار الأرض العام الماضي.

وتسعى الصين من خلال إطلاق هذا القمر الصناعي إلى استمرار تقدمها التكنولوجي في الألفية الثانية التي يتسابق فيها كبرى الدول للوصول إلى أفضل الآليات التكنولوجية لتسيير أمورها وإحداث طفرة في مختلف المجالات، فضلًا عن أنهم يحاولون الوصول إلى معرفة العديد من الأساليب الداعمة للوصول إلى أفضل الإنجازات التي يشيد بها نظرائهم على ظهر المعمورة.