التخطي إلى المحتوى

دشن الدكتور خليل بن مصلح الثقفي، الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأحد، الرابع عشر من أبريل / نيسان، المرحلة الثالثة من حملة “1001 منشأة” في منطقة مكة المكرمة، في خطوة تهدف لرفع معدلات الوعي البيئي ودرجة الالتزام داخل المنشآت والمؤسسات، وضمان تطبيق النظام العام للبيئة ولوائحه التنفيذية.

وأكد المهندس سليمان السنقوف، المشرف العام على حملة “1001 منشأة” ومدير عام إدارة الالتزام البيئي، أن فرق التفتيش الخاصة بهيئة الأرصاد وحماية البيئة، ستعمل على التحقيق من قيام المنشآت بالالتزام وتطبيق النظام العام للبيئة ولوائحه التنفيذية، في خطوة تهدف لحماية صحة العاملين من التأثيرات السلبية لبيئة العمل، فضلا عن حماية المواطنين بشكل عام.

وأضاف المشرف العام على حملة “1001 منشأة” ومدير عام إدارة الالتزام البيئي، أن فرق التفتيش التابعة للهيئة ستقوم أيضا بالحث عن أي مشاكل بيئية داخل المنشآت والمواقع المجاورة لها، للتأكد من سلامة البيئة في المواقع المجاورة لتلك المنشآت.

وأوضح المشرف العام على حملة “1001 منشأة” ومدير عام إدارة الالتزام البيئي، أنه سيتم تكثيف الحملات التفتيشية وفق نظم إلكترونية على نحو 1001 منشاة، فضلا عن قيام فرق التفتيش بتقديم الدعم الفني والنصائح والإرشادات المتعلقة بالتحكم في الملوثات وطرق معالجتها.

وتستهدف حملة 1001 منشأة التي أطلقتها هيئة الأرصاد وحماية البيئة، إلى ضبط المنشآت للاشتراطات والنظم البيئية المعمول بها في كافة مناطق المملكة، ضمن جهود هيئة الأرصاد وحماية البيئة للتعقب البيئي المستمر في كافة أنحاء المملكة.

تجدر الإشارة إلى ان حملة 1001 منشأة قد دشنت مرحلتها الأولي في العاصمة الرياض، قبل أن تنتقل المرحلة الثانية إلى المنطقة الشرقية.