التخطي إلى المحتوى

قام المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية اليوم بإصدار تنبيه متقدم عن تكون الرياح النشطة والأتربة المثارة على منطقة عسير وتحذيري المواطنين منها والتي تشمل التأثيرات المصاحبة لتلك الرياح عدم الرؤية وضعفها، والتي تشمل محافظات بيشة وتثليث وطريب والعرين، بجانب أن التحذيرات تستمر وحتى الثامنة مساءً.

وكشف البيان الخاص بالهيئة: بمشيئة الله تعالى لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الباحة، عسير وجازان تمتد إلى أجزاء من مرتفعات منطقة نجران. في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، القصيم، حائل والحدود الشمالية.

وكان الباحث في لجنة الطقس وعضو لجنة التسميات المناخية السعودية عبد العزيز الحصيني قد توقع حالة ممطرة للطقس لتكون الحالة الرابعة عشر منذ دخول موسم الأمطار للعام الحالي 1444 هجرياً، لافتاً إلى أن الحالة تبدأ من الغد على أجزاء منطقة الشرقية والوسطى والغربية والجنوبية من المملكة والخليج وتوقع أن تتوسع دائرة الأمطار.

مضيفاً أن تلك الحالة ستستمر لأيام متعددة مع الرياح المغبرة والتي يعقبها انخفاض في درجات الحرارة وكثافة الأمطار من خفيفة إلى متوسطة لكنها ستستمر