التخطي إلى المحتوى

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن موعد بدء الدورة الثالثة من المهرجان بشكل رسمي على أن تقام بداية من 30 نوفمبر في العام الحالي وحتى 9 ديسمبر نهاية هذا العام والذي تستضيفه مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وسط إشادات بالغة بالدورة المسبقة في العام الماضي.

والذي شمل العديد من الفاعليات التي حركت السينما في المنطقة وعرض 140 فيلم من 66 دول حول العالم بجانب وصول عدد الزائرين لـ 40 ألف فرد ومشاهد، وخلال الدورة السابقة فقد احتضنت الشاشات 7 أفلام روائية من المملكة العربية السعودية الطويلة والجديدة بجانب 16 فيلم قصير من موجة صاعدة من صناع الأفلام.

وهو ما قد عكس واقع صناعة السينما المحلية النابضة والمزدهرة وقدم الكثير من أعمال الفن التشكيلي الكثير من الابتكارات من صناع الأفلام الذين يقودون مستقبل السينما السعودية ناحية الإبداع والحيوية، وخلال الدورة الماضية من العام المنصرم لمهرجان البحر الأحمر.

فقد تم تكريم كلاً من الممثل الأسطوري شاروخان بجائزة اليسر الفخرية، بجانب الممثلة المصرية يسرا مع المخرج البريطاني المشهور جاي ريتشي والممثل والمخرج المعروف جاكي شان الحائز على جائزة الأوسكار العالمية والفنية.