التخطي إلى المحتوى

نجح عناصر قوات الدفاع الدني في منطقة الرياض، في إنقاذ إحدى العائلات التي علقت في وادي العمارية، والمكونة من سبع اشخاص اغلبهم من النساء والأطفال، حيث تمكن رجال الدفاع المدني السعودي من إخراجهم من الوادي دون تعريضهم للأذى.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق الجهود التي قام بها رجال الدفاع المدني السعودي من أجل إنقاذ أفراد العائلة.

حيث تسببت الأحوال الجوية التي تشهدها بعض مناطق المملكة العربية السعودية، وكميات الأمطار الغزيرة التي سقطت على مناطق المملكة، طوال يوم الجمعة وصباح أمس السبت، في جريان السيول في بعض الأودية والشعاب، وتجمع المياه في عدد من الطرقات والأحياء.

وكانت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، قد صرحت أن فرق وعناصر الدفاع المدني السعودي بمنطقة الرياض باشرت عملها في عدد من المواقع والحالات التي تأثرت بسقوط الأمطار الغزيرة المصحوبة بزخات من البرد، التي تعرضت لها منطقة الرياض ومحافظاتها، والتي أدت إلى تجمع المياه في عدد من الطرق والأحياء.

وأوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، أنها نسقت مع عدد من الجهات المعنية من أجل تكثيف تواجد عناصرها في المواقع الحرجة.

وأشارت مديرية الدفاع المدني السعودي، أنها تعاملت مع عدد البلاغات في عدد من محافظات المنطقة، تضمنت شقراء والدلم والخرج والقويعية، حيث تنوعت تلك البلاغات ما بين وجود مركبات واشخاص عالقين ومحاصرين في تجمعات المياه في عدد من المواقع المختلفة، وانقلاب مقطورات الكرفانات “الغرف الجاهزة”، بسبب الرياح الشديدة التي ضربت المنطقة.

وأضافت مديرية الدفاع المدني في منطقة الرياض، أنه تم التعامل مع جميع البلاغات، التي نتج عنها وقوع إصابات في صفوف المواطنين والمقيمين.

وقال المقدم محمد الحمادي، المتحدث الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة الرياض، أن الفرق التابعة لقوات الدفاع المدني تعاملت مع سيول منقولة بمركز نعجان الواقع في محافظة الدلم.

ودعا المتحدث الإعلامي باسم قوات الدفاع المدني السعودي في منطقة الرياض، مواطني ومقيمي المملكة بأخذ الحيطة والحذر، واتباع الإرشادات والتعليمات الخاصة بالسلامة، محذرا من استمرار حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الأحوال الجوية، واستمرار تساقط الأمطار.