التخطي إلى المحتوى

لم يخرج المنتخب الإنجليزي من بطولة كأس العالم 2022 والتي أقيمت في قطر خالي الوفاض، وذلك بعد حصول الأسود الثلاثة الذين خرجوا من البطولة من الدور ربع النهائي،على جائزة اللعب النظيف.

وتقدم هذه الجائزة للمنتخب الأقل حصولاً على البطاقات والعقوبات الإدارية في المباريات، حيث لم تعاقب إنجلترا قبل خروجهم من الدور ربع النهائي، سوى ببطاقة صفراء كانت من نصيب المدافع هاري ماجواير بعد خطأ ارتكبه ضد أنطوان جريزمان لاعب فرنسا في المباراة التي تم إقصائهم فيها.

لاقت هذه الجائزة سخرية كبيرة من بعض الجماهير الذين رددوا مقولة عشاق المنتخب الإنجليزي الخاصة بكأس العالم وهي: “إنها عائدة للوطن”، وأضاف البعض الآخر: “متى سيكون الاحتفال بالحافلة ؟”.

وجاءت هذه الجائزة جنباً مع جوائز الفيفا المُقدمة للأفضل خلال كأس العالم.

حيث حصد كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا على الحذاء الذهبي كهداف البطولة بعد تسجيله 8 أهداف، وكانت الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة من نصيب الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الأرجنتين الذي ساهم في 10 أهداف من أصل 11 سجلتهم الأرجنتين خلال البطولة.

فيما كانت جائزة أفضل لاعب شاب من نصيب الأرجنتيني صاحب ال21 عام إنزو فيرنانديز لاعب بنفيكا البرتغالي، وجائزة القفاز الذهبي لإيمليانو مارتينيز حامي عرين الألبيسيليستي بعد مساهمته في التصدي لركلات الجزاء في ربع النهائي والنهائي ضد هولندا وفرنسا.