التخطي إلى المحتوى

أعرب زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الكرواتي عن فخره بالتشكيلة الحالية للفريق القومي، رغم الخروج من الدور نصف النهائي من منافسات كأس العالم المُقامة حالياً في قطر، بعد الخسارة أمام الأرجنتين بنتيجة 3-0.

جاء ذلك في تصريحات داليتش بعد المباراة حيث قال: “لدينا تشكيلة رائعة من اللاعبين، قادرة على المواصلة حتى بطولة الأمم الأوروربية 2024، لقد وصلوا إلى نهائي كأس العالم مرتين متتاليتين، ولازال أمامهم دوري الأمم الأوروبية”.

وأكد داليتش على استمراره في آداء مهامه مع المنتخب حيث قال: “سأستمر في عملي، لدي عقد يمتد حتى كأس الأمم الأوروبية، ولدينا استعدات لدوري الأمم الأوروبية بعد 6 أشهر من الآن”.

وعن الخسارة ضد الأرجنتين قال داليتش: “كان لدينا سيطرة جيدة لمدة 30 دقيقة، الهدف الأول كان غريباً بعض الشيء حتى نكون صادقين، كانت ركلة ركنية حسب رأي لاعبي فريقي، كلا الهدفين كانا سهلان للغاية”.

وأردف: “كانت العودة بعد الهدفين صعبة للغاية، أخبرت اللاعبين أنهم بحاجة إلى إبقاء رؤوسهم مرفوعة، يمكننا أن نفخر بما حققوه وعلينا الآن أن نكافح من أجل المركز الثالث، لم يكن الأمر سهلاً اليوم، إنه أمر صعب حقًا بالنسبة لهم، فهم يشعرون أنه كان بإمكانهم فعل المزيد “.

يجدر الإشارة إلى أن منتخب الناريين أمامه مهمة صعبة في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع يوم السبت المقبل 17 ديسمبر على ملعب خليفة الدولي، حين يلتقي المنتخب المغربي الذي فشل في الوصول إلى نهائي كأس العالم بعد الخسارة بهدفين دون رد لصالح ديوك فرنسا.