التخطي إلى المحتوى

أكد بنك دبي الإسلامي على سعيه الدائم للبحث عن فرص مستقبلية ترمي إلى توسيع نشاطه، بما فيها استحواذ البنك على عدد من المؤسسات المالية الأخرى، في إطار تطبيق البنك لرؤية وتوجهات حاملي الأسهم ومجلس إدارة البنك.

وجاء تأكيد بنك دبي الإسلامي على سعيه لتوسيع دائرة نشاطات أعماله، خلال البيان الذي نشره سوق دبي المالي اليوم الأحد، الرابع عشر من أبريل / نيسان، في إطار الأخبار المتداولة حول عزم بنك دبي الإسلامي الاستحواذ على بنك نور.

تجدر الإشارة أن بنك دبي الإسلامي قد رفض التعليق مؤخرا حول الأخبار المتداولة الخاصة بعزم البنك الاستحواذ على بنك نور، حيث أوضح بنك دبي الإسلامي أنه لن يقوم بإصدار بيانات أو ردود حول الشائعات والمضاربات التي يشهدها سوق المال.

كما رفض مسؤولو بنك نور التعليق على تلك الأنباء، مشيرين إلى أن بنك نور لا يصدر تعليقات حول ما أسموه “تكهنات في السوق”.

وكانت وكالة بلومبيرج قد ذكرت نقلا عن أحد مصادرها، أنباء تتعلق بإجراء بنك دبي الإسلامي لمباحثات أولية مع مساهمي بنك نور في دبي.

وأشارت وكالة بلومبيرج إلى أن المباحثات والمناقشات التي تجرى بين مسؤولي بنكد بي الإسلامي وبنك نور، لا تزال في مراحلها المبكرة، وقد ينتج عنها اكتمال تلك الصفقة، أو عدم الاتفاق عليها.

وأوضحت وكالة بلومبيرج، أنه حال اتفاق مسؤولو بنك دبي الإسلامي وبنك نور على صفقة الاستحواذ لصالح بنك دبي الإسلامي، فإنه يعني أن الأصول التي سيمتلكها البنك ستقدر بنحو 75 مليار دولار أمريكي.