التخطي إلى المحتوى

في مفاجأة بكل المقاييس لنادي الهلال، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” من خلال خطاب رسمي أرسلة إلى اتحاد كرة القدم السعودي يؤكد أن احتجاج الهلال بشأن اللاعب محمد القرني بنادي الوحدة والعويشير حارس مرمى أحد صحيح.

أكدت الفيفا أن ما قررته لجنة الاتحاد السعودي لكرة القدم كارثة كبيرة عندما سجلت اللاعبين الهواة في فترات خارج فترة التسجيل.

وبعد هذا القرار الذي أصدرته الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” سنرى تطور كبير للأحداث في الأيام المقبلة وخاصة بعد اعلان الفيفا لأحقية الهلال ل6 نقاط في مواجهته أمام الوحدة وأحد، وعلى ذلك سيكون الهلال متصدر بفارق 5 نقاط عن النصر.

الجدير بالذكر أن موقف لاعب الوحدة محمد القرني وحارس مرمى أحد العويشير غير قانوني وهذا ما أكدته “الفيفا” وذلك لأن تسجيلهم كان خارج الفترة الرسمية للقيد، وفي هذه الحالة بأى بطولة بالعالم يتم تطبيق قواعد المحترفين على الهواة.

أحمد الأمير يقلل من رد الفيفا على احتجاج الهلال

على جانب أخر قام أحمد الأمير بتوضيح الأمر من الناحية الإلزامية، وأوضح أن قرار الفيفا ما هو إلا رأى استشاري غير ملزم، وأن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم تؤكد أن الاتحاد المحلي هو الوحيد صاحب السلطة في تطبيق وتنفيذ اللوائح الداخلية بتسجيل اللاعبين.