التخطي إلى المحتوى

أعلن المجلس الاتحادي المشرع في ألمانيا السماح للجماهير بالتجمع في الشوارع الألمانية من أجل متابعة مباريات منتخبهم الماكينات الألمانية في كأس العالم 2022 والذي يقام في قطر لهذا العام في وقت متأخر وذلك بسبب المواعيد المعلنة من قبل الدولة المستضيفة واختلاف التوقيت مع قطر .

وقالت الحكومة أنه سيسمح في الولايات الستة عشر الألمانية بوندسرات بالتجمع الجماهيري للتشجيع ومتابعة المنتخب في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر في الشوارع في الساعات المتأخرة من الليل بشكل يومي، حيث أن القوانين تنص على أنه في الأحوال العادية ممنوع أي تجمعات في الشوارع وذلك بعد أن تدق الساعة العاشرة مساءً بتوقيت العاصمة الألمانية برلين.

ويعد القرارا الخاص بالموافقة على السماح للجماهير استثناء أثناء مباريات المنتخب الأول في كأس العالم بقطر، وتعد تلك المرة الأولى التي يتم فيها استثناء تطبيق القوانين في ألمانيا.

يجدر الإشارة إلى أن المنتخب الألماني سينافس ضمن المجموعة الخامسة التي تضم كلا من  “إسبانيا واليابان وكوستاريكا”، ويدخل المانشافات إلى البطولة بحثا عن التتويج بالكأس للمرة الخامسة في تاريخه من أجل معادلة الرقم القياسي المسجل باسم المنتخب البرازيلي.