التخطي إلى المحتوى

أكد فريق من العلماء الذين يبحثون في ماهية فيروس كورونا من الجامعات الأمريكية كبنسلفانيا وتكساس وبوسطن أن فيروس كورونا يقوم فور دخوله جسم الإنسان بإنتاج بروتين يرسل إشارات بطريقة خبيثة يغلق الحمض النووي الخاص بالبشر.

وحسب الدراسة، فإن البروتين المنتج يجعل هنالك إعاقة مباشرة للاستجابات المناعية للجهاز المناعي ضد الخلايا المصابة بفيروس كورونا في الجسم، ووفق بحثهم فإن البروتينات التي تغلف الحمض النووي للبشر ينتجها فيروس كورونا فهو بواسطة هذه البروتينات يقوم بعمل قمح مباشر للاستجابات المناعية في خلايا الأفراد المصابين وفي هذا العمل الجديد الذي قد ألقى الباحثون نظرة مباشرة لفحص العلاقة بين البروتين وتغليف الحمض النووي بانتشار فيروس كورونا في الخلايا البشرية للفرد .

وواصل العلماء والباحثين في فترة انخفاض الانتشار للوباء الدراسة لمعرفة ما يقف وراء ذلك الفيروس على أمل تطوير اللقاحات، من أجل وقف انتشاره في العالم وفي جسد الإنسان.

وأظهرت تلك الأبحاث أن الفيروس لديه القدرة على إنتاج 3 بروتينات أحدها يشار في إنتاج النسخ المتعددة الشبيهة للفيروس والثاني يقوم بلعب دور هام في العمليات الهيكلية كالارتباط بين الفيروس والخلايا التي يصيبها والثالث هو بروتينات إضافية.