التخطي إلى المحتوى

أعلن المجلس الأوليمبي في آسيا اختبار المملكة العربية السعودية من أجل استضافة الدورة الخاصة بالألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029، وذلك في مدينة نيوم المستقبلية العملاقة والجديدة والتي أعلنت المملكة إنشاءها وتخصيص مجمع للألعاب الشتوية .

وأكد المجلس في اجتماع الجمعية العمومية أن الصحراء والجبال الخاصة بالسعودية ستتحول إلى ملاعب للرياضات الشتوية المختلفة والتنوعة، وخلال الاستفتاء الخاص بالاستذافة وافق المجلس بالإجماع على استضافة المملكة لتلك الدورة في مدينة نيوم كأول مدينة تستضيف هذه الدورة الخاصة بالألعاب الشتوية.

والجدير بالذكر أن مدينة نيوم السعودية والتي تعد قيد الإنشاء مستوحاة من الخيال العلمي مع سيارات الأجرة الطائرة واستخدام الروبوتات العاملة فيها.

وكان ولي العهد السعودي قد أعلن العام الماضي محمد بن سلمان بن عبد العزيز عن خطة لتصميم من قلب مدينة نيوم الواقعة على سواحل البحر الأحمر في شمالي غرب المملكة، والتي سيتم تنظيم جورة الألعاب الآسيوية الشتوية في منطقة تروجينا في مدينة نيوم التي تتميز بدرجات حرارة مختلفة على مدار العام .

ففي الشتاء تنخفض إلى ما دون الصفر وفي الصيف تكون معتدلة وأبرد عما هي فيه بمقدار 10 درجات عن باقي المناطق المحيطة بها في المملكة.

وعلى نفس الإطار قد أعلنت جمهورية مصر العربي وكذلك المملكة العربية السعودية أنها تقوم بدراسة التقدم المشترك بملف طلب الاستضافة وتنظيم مونديال 2030 مع اليونان.