التخطي إلى المحتوى

اعتقلت السلطات الأمنية في إيران امرأة شابه، على خلفية انتشار صورة لها مع امرأة أخرى خلال تناول الطعام في مطعم بالعاصمة طهران بدون ارتداء حجاب الرأس.

وعلى لسان شقيقتها نقلت CNN تفاصيل واقعة اعتقال الشابة “دنيا راد”، إذ أكدت شقيقتها على تواجدها في المطعم الأربعاء الماضي، مشيرة إلى أنه بمجرد انتشار الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي أقدمت أجهزة الأمن على الاتصال بدينها واستدعتها للتحقيق وشرح ملابسات الموقف.

وأضافت شقيقة دينا: طلبوا منها الحضور للحديث عن الواقعة، وبمجرد وصولها إلى المكان الذي طلب منها الحضور إليه، تم اعتقالها، وبعد بضع ساعات، أخبرتني دنيا في مكالمة قصيرة أنها نقلت إلى عنبر 209 في سجن إيفين المتواجد بالعاصمة طهران، والذي يعد أكثر سجون إيران وحشية.

وحسب تقارير صحفية، فقد بدأت قوات الأمن الإيرانية حملة اعتقالات واسعة، ألقت خلالها القبض على الكاتبة والشاعرة “منى برزوي”، ولاعب كرة القدم الإيراني “حسين ماهيني”، وفايزة رفسنجاني ابنة الرئيس الإيراني السابق علي أكبر هاشمي رفسنجاني.

وخلال الأسبوع الماضي أقدمت قوات الأمن على اعتقال المغني الإيراني “شروين حاجي بور” بعدما حصلت أغنيته الجديدة على ملايين المشاهدات، بعدما تم تداولها على نطاق واسع.