التخطي إلى المحتوى

أشارت دار سك البريطانية إلى أن العملات المعدنية التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث، سيتم تداولها قبل أعياد الميلاد وهي من فئة جنيهات إسترليني و بنسا، كما حددت الثالث من أكتوبر القادم، موعدا لإصدار مجموعة عملات تذكارية، بالتزامن مع ذكرى حياة وإرث الملكة إليزابيث الثانية.

ومن جانبه تحدث “نيكولا هاول” كبير الإداريين التجاريين في دار سك العملة الملكية عن العملة التي تحمل صور الملك تشارلز قائلا: عملة الملك الجديد ستظهر في ديسمبر القادم، وستأتي مع صورة للملك ناظرا للجهة اليسرى على عكس والدته التي كانت تنظر باتجاه اليمين.

وفي سياق متصل أشارت إحصاءات صادرة عن دار سك العملة الملكية إلى أن نحو 27 مليار عملة نقدية تحمل صورة الملكة لاتزال في السوق، موضحا استمرار تداولها ليتم استبدالها بمرور الوقت حال تلفها.

وحسب الصور التي نشرتها دار السك الملكية، فإن التصميم الجديد سيحمل تصميم أربعة أقسام كلاً منها أحد دروع الأسلحة الملكية الخاصة بكل دولة في المملكة المتحدة الوردة التي تمثل إنجلترا، ونبات الشوك لأسكتلندا، ونبات النفل ممثلا لأيرلندا الشمالية إلى جانب نبات الكراث الذي يمثل ويلز.

يجدر الإشارة إلى ان الملكة إليزابيث كانت قد زينت عملات معدنية أكثر من أي ملك جلس على العرش، إذ حملت العملات البريطانية صورة الملكة لأكثر من عام.