التخطي إلى المحتوى

قالت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، أن فرق وعناصر الدفاع المدني السعودي بمنطقة الرياض باشرت عملها في عدد من المواقع والحالات التي تأثرت بسقوط الأمطار الغزيرة المصحوبة بزخات من البرد، التي تعرضت لها منطقة الرياض ومحافظاتها، والتي أدت إلى تجمع المياه في عدد من الطرق والأحياء.

وأوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، أنها نسقت مع عدد من الجهات المعنية من أجل تكثيف تواجد عناصرها في المواقع الحرجة.

وأشارت مديرية الدفاع المدني السعودي، أنها تعاملت مع عدد البلاغات في عدد من محافظات المنطقة، تضمنت شقراء والدلم والخرج والقويعية، حيث تنوعت تلك البلاغات ما بين وجود مركبات واشخاص عالقين ومحاصرين في تجمعات المياه في عدد من المواقع المختلفة، وانقلاب مقطورات الكرفانات “الغرف الجاهزة”، بسبب الرياح الشديدة التي ضربت المنطقة.

وأضافت مديرية الدفاع المدني في منطقة الرياض، أنه تم التعامل مع جميع البلاغات، التي نتج عنها وقوع إصابات في صفوف المواطنين والمقيمين.

وقال المقدم محمد الحمادي، المتحدث الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة الرياض، أن الفرق التابعة لقوات الدفاع المدني تعاملت مع سيول منقولة بمركز نعجان الواقع في محافظة الدلم.

ودعا المتحدث الإعلامي باسم قوات الدفاع المدني السعودي في منطقة الرياض، مواطني ومقيمي المملكة بأخذ الحيطة والحذر، واتباع الإرشادات والتعليمات الخاصة بالسلامة، محذرا من استمرار حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الأحوال الجوية، واستمرار تساقط الأمطار.

وأعطى المتحدث الإعلامي باسم قوات الدفاع المدني السعودي في منطقة الرياض، عدد من النصائح لمواطني ومقيمي المملكة، تضمنت أخذ الحذر عند القيادة، والابتعاد عن التمديدات الكهربائية التي أصابتها مياه الأمطار، تجنبا للصعق الكهربائي، بالإضافة إلى تجنب الخروج إلى الأماكن المكشوفة والأماكن القريبة من الأشجار، خاصة أثناء البرق.

وتابع المتحدث الإعلامي باسم قوات الدفاع المدني السعودي في منطقة الرياض، بتقديم نصائحه للمواطنين، حيث حذر من مخاطر قطع مياه السيول، متوقعا حدوث سيول منقولة، داعيا الجميع للابتعاد عن الأجسام غير الثابتة والمتحركة خاصة أثناء نشاط الرياح.