التخطي إلى المحتوى

أعلن مسؤول بارز في الحكومة الباكستانية أن وفدا من شركة أرامكو السعودية يقوم بزيارة إلى باكستان، للاتفاق مع السلطات الباكستانية حول استلام شحنات الغاز الطبيعي المسال.

وتأتي زيارة وفد شركة أرامكو السعودية إلى باكستان، في ظل الأزمة الكبيرة التي تشهدها باكستان في قطاع الطاقة، والمتمثلة في الانقطاع المتكرر للكهرباء، نتيجة نقص إمدادات الغاز الطبيعي اللازم لتوليد الكهرباء، مما ألقى بظلاله في إقالة رئيسي أكبر شركتين باكستانيتين لتوزيع الغاز الطبيعي.

وقال رئيس اللجنة المشكلة من قبل رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من أجل إصلاح قطاع الكهرباء، نديم بابر، أن وفد شركة أرامكو الذي وصل منذ يوم الثلاثاء إلى العاصمة الباكستانية، يناقش الإمدادات من الغاز المسال.

وفي حديث مع وكالة رويترز للأنباء، قال بابر ان وفد شركة أرامكو السعودية “يناقشون مبيعات للغاز الطبيعي المسال. هم يدخلون هذا النشاط… أرامكو تبدأ عملية لتجارة الغاز الطبيعي المسال، ونحن في مناقشات بشأن كل الجوانب، بما في ذلك الشروط والكمية، إلخ”.

تجدر الإشارة أن شركة أرامكو السعودية لا تقوم حاليا بإنتاج الغاز الطبيعي المسال، وأن شحنات الغاز الطبيعي المسال التي سيتم توريدها إلى باكستان، ستكون الأولى من نوعها في تاريخ الشركة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أمين الناصر، قد ذكر في فبراير / شباط الماضي، أن المملكة العربية السعودية تستهدف قبل عام 2030، تصدير نحو ثلاث مليارات مكعبة من الغاز بشكل يومي، عبر خطوط أنابيب نقل الغاز المسال.

فيما توقع عدنان جيلاني، الرئيس التنفيذي لشركة باكستان للغاز الطبيعي، خلال شهر مارس / أذار الماضي، بارتفاع الطلب الباكستاني على كميات الغاز المسال خلال الأعوام الثلاثة إلى الخمسة القادمة بأكثر من ثلاث أضعاف.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة باكستان للغاز الطبيعي، أن السلطات الباكستانية تتفاوض على عقود طويلة الأجل من أجل استيراد كميات الغاز المسال