التخطي إلى المحتوى

تعتزم المملكة العربية السعودية تقديم دعم مالي لمكافحة أمراض “الإيدز والسل والملاريا” يلامس الـ40 مليون دولار، على أن يستلم الدعم الصندوق العالمي لمكافحة الأمراض الثلاثة.

جاء ذلك على لسان المستشار في الديوان الملكي الدكتور “عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة”، فإن الرياض ستقدم دعما بقيمة 39 مليون دولار على مدى 3 سنوات، مؤكدا التزام بلاده بتحقيق أهداف الصندوق لإنقاذ الأرواح بشكل أفضل والعمل على تحسين رخاء ورفاهية الجميع.

وحسب الربيعة الذي يشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، فإن المملكة ضمن أكبر الدول المانحة للعمل الإنساني، ويأتي قطاع الصحة على رأس أولويات السعودية التي تسعى إلى مواصلة تقديم الدعم فيه.

وكان الدكتور الربيعة قد مثل المملكة العربية السعودية في المؤتمر السابع للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، وأوضح خلال مشاركته أن الرياض قدمت دعما بقيمة 123 مليون دولار منذ تأسيس الصندوق في عام 2002.

يجدر الإشارة إلى أن الاجتماع المقام على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك، يسعى إلى جمع نحو 18 مليار دولار للصندوق، لمكافحة الإيدز والسل والملاريا في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.