التخطي إلى المحتوى

بعث الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية برقية تهنئة إلى الملك تشارلز الثالث، بمناسبة اعتلائه العرش في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، عقب وفاة والدته الملكة إليزابيث.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” فقد أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز” “عن سروره بمناسبة اعتلاء الملك تشارلز العرش في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

وتابع العاهل السعودي رسالته متمنيا التوفيق والسداد للملك تشارلز، مشيدا بمكانة العلاقات التي تجمع بلدينا وحرصه على توثيق التعاون الثنائي لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.

ومن جانبه صار ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” على خطى والده وبعث برقية قال فيها نصا: “يسعدني بمناسبة اعتلائكم العرش في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، أن أعرب لجلالتكم عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، ولبلدكم الصديق المزيد من التقدم والرقي”.

يجدر الإشارة إلى أن مجلس الخلافة كان قد أعلن رسميًا مساء أمس السبت، تولى الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا، خلفًا لوالدته الملكة إليزابيث الثانية التي لاقت حتفها مساء الخميس عن عمر يناهز 96 عاما.