التخطي إلى المحتوى

وصف حمد الجيلي محمد أحمد، المقيم السوداني في المملكة، والذي علق أمس الخميس الحادي عشر من أبريل / نيسان، في مستنقع ممتلئ بمادة القار، الساعات الثلاث التي قضاها في مستنقع القار، دون أن يراه أحد بالعصيبة.

وأجرى موقع العربية نت حديث مع المقيم السوداني، الذي يعمل في إحدى المزارع بمنطقة الجوف، أوضح خلالها أنع علق في مستنقع القار حوالي الساعة الثامنة صباحا، برفقة خمس أغنام من التي يرعاها.

وأشار المقيم السوداني إلى أنه ظل ثلاث ساعات عالقا في المستنقع دون أن يتمكن أحد من رؤيته، حتى سمع صوت بالقرب منه، فقام بالصراخ والاستنجاد حتى رأه أحد الأشخاص الذي قام بالاتصال بقوات الدفاع المدني السعودي.

وتابع المقيم السوداني بقوله أن جهود عناصر الدفاع المدني انقاذه استمرت نحو خمس ساعات، أصيب خلالها بالاختناق والاعياء.

وأشاد المقيم السوداني بالجهود التي قام بها عناصر قوات الدفاع المدني والهيئات الأخرى التي ساهمت في جهود إنقاذه، مقدما لهم الشكر والتقدير.

وتداول مغردون فيديو يوثق حالة المقيم السوداني وهو عالق في مستنقع القار، والمعاناة التي واججها وهو غارق في مادة القار حتى صدره.

وأوضح مصور الفيديو ان المستنقع الذي وقع فيع المقيم السوداني كان عبارة عن موقع تابع لإحدى الشركات التي غادرته، مخلفة ورائها مستنقع القار الذي سقط فيه المقيم السوداني.

وكان النقيب عبد الرحمن بن عبد العزيز الضويحي، المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني السعودي بمنطقة الجوف، قد قدم في وقت سابق تفاصيل حادث سقوط المقيم السوداني برفقة أغنامه في حفرة مليئة بمادة القار.

وأوضح النقيب الضويحي، أن الدفاع المدني السعودي محافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف، تلقى بلاغا يفيد سقوط أحد المقيمين السودانيين، في حفرة مليئة بمادة “البيتومين السائل” القار ، مشيرا إلى تحرك فرق الدفاع المدني المتخصصة والمجهزة للتعامل مع تلك الحوادث، والمزودة بأحدث التجهيزات الفنية والعناصر البشرية المؤهلة للتعامل مع مثل تلك الحوادث.