التخطي إلى المحتوى

تمكنت جماعة “أنصار الله” الحوثية من إسقاط طائرة تابعة لسلاح الجو السعودي كانت في مهمة تجسسية من نوع “كاريال” اليوم السبت، وذلك في سماء منطقة حيران اليمنية.

حيث أعلن المتحدث العسكري بإسم جماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع عبر حسابه في تويتر، عن نجاح دفاعات الجو الحوثية في إسقاط طائرة تركية الصنع كانت في مهمة تجسسية تابعة للجيش السعودي، وذلك في خطوة واضحة تعكس خرق الأخير للهدنة المؤقتة.

جاء إعلان الحوثيين بالتزامن مع تغريدة الأمير خالد بن سلمان التي نشرها أمس السبت وأشار فيها إلى أنه إلتقى المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، من أجل البحث في مستجدات الساحة اليمنية، وقد أكد أن نوايا المملكة العربية السعودية تتجه نحو دعم مجلس القيادة الرئاسي اليمني والكيانات المساندة له، كحل من الحلول الساسية الشاملة التي من شأنها أن تخلق جواً دائما من السلام والتنمية في المنطقة.

وأضاف خالد بن سلمان، أنه ما زال يقع على عاتق المجتمع الدولي القيام بمجهودات إضافية للضغط على المليشيات الحوثية لأجل فتح طرق تعز، وذلك من أجل إيداع إيرادات ميناء الحُديدة، والتي ستضيف الجدية في جهود السلام التي تسعى إليها المملكة.