التخطي إلى المحتوى

وافقت شركة “تويتر” على العرض المقدم من رجل الأعمال الأمريكي “إيلون ماسك”، والذي بمقتضاه يستحوذ الأخير على منصة التواصل الاجتماعي الأشهر حول العالم.

وحسب تقارير صحفية، فإن الاتفاق الذي توصل اليه الطرفان بموجبه يحصل المساهمون على 54.20 دولار نقدا مقابل السهم الواحد، ووصف ماسك العرض بأنه الأفضل والأخير لشراء تويتر.

وأشارت التقارير إلى أن صفقة استحواذ الرجل الأغنى في العالم على تويتر ساهمت في ارتفاع سعر الأسهم بنسبة 4.5% لتصل إلى 51.15 دولار خلال تعاملات أمس الاثنين.

وفي بيان صادر أمس الاثنين عن تويتر، فإن الصفقة ستكلف المدير التنفيذي لشركة تيسلا نحو 44 مليار دولار، وذلك في أعقاب إعلان ماسك وجود حزمة من التمويلات لدعم عملية الاستحواذ.

جدير بالذكر أن رغبة استحواذ ماسك على تويتر جاءت في أعقاب تصريحه الذي أكد فيه على أن الشركة تحتاج إلى بعض التعديلات لكي تنمو وتصبح منصة حقيقية لحرية التعبير.

دائما ما كان ماسك منتقدا لآلية عمل المنصة، ففي 2019 غرد على تويتر بشأن افتقار التويتة على زر التعديل، معتقدا أن خطوة كتلك ستساعد في حل المشكلات التي يثيرها النقاد، كما اقترح تفعيل التغريدات الطويلة نظرا لأن تويتر يفرض عددا محدود من الحروف في التغريدة الواحدة يصل إلى 280 حرف فقط.