التخطي إلى المحتوى

ينافس الفنان محمد رمضان في السباق الرمضاني الجديد 2022، من خلال مسلسل المشوار، الذي من المنتظر أن يكون واحدا من أهم الأعمال الفنية، على غرار ما جرت عادة “نمبر وان في السنوات الماضية”، ويشهد المسلسل أحداثا مشوقة، ظهرت من خلال البرومو الذي أظهر تواجد النجمة دينا الشربيني في دور البطولة النسائية لأول مرة في مشوارها أمام محمد رمضان.

وسيدخل مسلسل المشوار الحلقة 3 بداية القصة حول شاب تورط في قضية إتجار بالآثار، في إطار كر وفر، بين بطل المسلسل وجهاز الشرطة الذي يحاول الإيقاع به، كما يناقش “المشوار” الآثار السلبية الخاصة بهذه القضية، وإمكانية استخدامها في أعمال أشد خطورة على المجتمع مثل غسيل الأموال.

أبطال مسلسل المشوار

يضم مسلسل المشوار الكثير من نجوم الفن في مصر، في مقدمتهم محمد رمضان ودينا الشربيني وبيمي فؤاد وعمرو عبدالجليل، وأحمد مجدي، وصبري فواز، وأحمد كمال، وندى موسى، وهو من إخراج محمد ياسين، وتأليف محمد فريد، ومن المقرر، أن يدور في في سياق من الدراما الاجتماعية، يتخلله بعض مشاهد الأكشن.

مواعيد مسلسل المشوار والقنوات الناقلة

يذاع المسلسل بداية من أول شهر رمضان، على مدار 30 يوما، بواقع 30 حلقة، على موقع السينما كوم، بالإضافة إلى قناتي دي إم سي، ودي إم دراما، في إطار التعاون بين محمد رمضان وشبكة قنوات dmc، ومنصة ووتش إت.

دينا الشربيني

واستطاعت دينا الشربيني أن تحقق نجاخا باهرا، في المسلسلات الرمضانية، التي شاركت فيها، خلال السنوات الماضية، والتي كان أخرها “قصر النيل”، حيث قام بتقديم دراما غامضة عن فترة التسعينات، كما نجحت بشدة في مسلسل لعبة النسيان الذي استطاع احتلال قائمة التريند في أكثر من مناسبة.

ولا ننسى أيضا مسلسل “زي الشمس” الذي حصل على مركز كتقدم في استفتاءات رمضان كأهم مسلسل، وحصلت الفنانة الكبيرة على استفتاء أفضل ممثلة، وكان للسينما نصيب كبير من نشاط السينمائي، إذ شاركت في أكثر من فيلم، على غرار البعض لا يذهب للمأذون مرتين، وثانية واحدة، 30 مارس، وكان أخرها حامل اللقب الذي يعرض حاليا.

المنافسة بين محمد رمضان وأحمد مكي

حصد برومو مسلسل “الكبير”، ومسلسل “المشوار”، على اهتمام كبير في وسائل الإعلام ومنصات السوشيال ميديا، ما يعني بداية منافسة شرسة بين الفنان أحمد مكي والفنان محمد رمضان قبل انطلاق السباق الرمضاني، فقد حقق برومو كلا المسلسين على منصة الفيديوها الشهيرة “يوتيوب”، عددا كبيرا من المشاهدات.

وفي مسلسل “المشوار”، أضطرت دينا الشربيني، إلى أن تستغني عن البطولة المطلقة، لأول مرة منذ 3 مواسم رمضانية، مشيرةً إلى أن المشاركة مع محمد رمضان في عمل فني واحد أمر رائع، وسيضيف الكثير إلى تاريخها الفني، ويُعرض الجزء السادس من مسلس الكبير، الذي سيشهد مباراة تمثيلية بين أحمد مكي وابنه بعد صار شابا، بمشاركة الكثير من ضيوف الشرف، إضافة إلى باقة من ألمع النجوم، لن يكون بينهم النجمة دنيا سمير غانم، لكن سيشارك رحمة أحمد وبيومي فؤاد وهشام إسماعيل وحسين أبو الحجاج ومحمد أوتاكا.

أحمد كمال في مسلسل المشوار

من جهته أكد الفنان أحمد كمال، أحد أبطال المسلسل، أنه يعتبر المشاركة مع النجم محمد رمضان والمخرج محمد ياسين أمرا رائعا وإضافة كبيرة إلى مسيرته الفنية، مشيرًا إلى أن الفضل يرجع إليه في المشاركة بالأعمال الدرامية، لافتا إلى أنه لا يمانع من الاعتذار عن أي عمل يرى أنه غير مناسب له، لكنه لم يستطع ذلك، بسبب العلاقة المتينة التي تربطه بمخرج العمل.

وأكد كمال خلال تصريحات لشاشة dmc، أن محمد رمضان يعتبر واحدا من أبرز نجوم الوسط الفني في السنوات الأخيرة، وبالتالي فإن المشاركة معه في عمل فني واحد أمر جيد للغاية، لافتًا إلى أنه اعتذر عن تقديم الكثير من الأعمال الفنية في الفترة السابقة، بسبب تداعيات فيروس كورونا وخوفه من الإصابة بالعدوى، لكنه عندما عاد إلى الساحة الفنية مرة أخرى، قرر المشاركة مع محمد ياسين، وبخاصة أن أخر مسلسل له قبل التوقف، كان مع المخرج ذاته، عندما شارك في مسلسل أفراح القبة.

وأكد، أنه حريص على قراءة السيناريوهات لاختيار الأفضل دائما، إذ اكتسب خبرة جيدة فيما يتعلق بمعرفة العمل الجيد، وعندما قرأ سيناريو “المشوار”، وعلم أن محمد ياسين هو المخرج، وافق على الفور، موضحًا أنه كان متشوقا لدى قراءة كل حلقة من حلقات المسلسل، ووعد المشاهدين بأن يروا عملا فنيا رائعا.