التخطي إلى المحتوى

اكتست أرض المسجد الحرام بنحو 25 ألف سجادة من السجاد الجديد الفاخر، تمهيدًا لاستقبال المصلين والزائرين في شهر رمضان المبارك الذي اليوم السبت بعد ظهور استطلاع الهلال.

أشرف على فرش السجاد الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور “عبد الرحمن السديس” رئيس شؤون المسجدين النبوي والحرام.

وعلى لسان مسئول إدارة تطهير السجاد بالمسجد الحرام، فإن الهيئة المختصة بالمسجد الحرام انتقت أجود أنواع السجاد، إذ يعد السجاد المفروش من النوع السعودي الأخضر الفاخر ذي الجودة العالية، مشيراً إلى أن عدد السجاد تخطى الـ25 ألف سجادة لتقديم أفضل خدمة للمصلين لتأدية عباداتهم بكل خشوع وطمأنينة.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعطت الضوء الأخضر لفتح المسجد النبوي والمسجد الحرام أمام المصلين بشكل كامل، بالتزامن مع تخفيف الإجراءات الاحترازية التي كانت متبعة خلال تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ومع انحسار أعداد الإصابات بدأت العودة إلى الحياة بشكل طبيعي.

وفي سياق متصل كلف الدكتور السديس ثلاثة مؤذنين بالمسجد الحرام لأداء شعيرة الأذان خلال شهر رمضان، على رأسهم الشيخ عاطف علي ملا، ومن بعده الشيخ أحمد فاروق حضراوي، والشيخ سعد فقيه.