التخطي إلى المحتوى

حطت الطائرة التي تحمل الوفود الروسي في الأراضي التركية صباح اليوم الاثنين، استعدادًا لانطلاق محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا غدا الثلاثاء في العاصمة اسطنبول.

وحسب صحيفة ديلي صباح التركية التي نقلت عن مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الأخير اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على استضافة العاصمة التركية المحادثات الثنائية بين موسكو وكييف.

ومن جانبه تحدث المتحدث الرسمي باسم الكرملين “ديميتري بيسكوف” إلى الصحفيين صباح اليوم الاثنين، مؤكدا على وصول الوفدين إلى اسطنبول اليوم الاثنين لكن المفاوضات ستبدأ غدا الثلاثاء.

وتجنب بيسكوف الخوض في تفاصيل المفاوضات اعتقادا منه أن ذلك يضر بعملية التفاوض، مؤكدا على عدم الحديث عن أي تقدم لكن قرار مواصلة المحادثات وجها لوجه أمر مهم للغاية.

سبق واستضافت تركيا اجتماع ثلاثي جمع وزراء خارجية روسيا وأوكرانيا وتركيا على هامش منتدى أنطاليا الدبلوماسي، وتوصل أطراف الحوار الحفاظ على استمرار فتح الممرات الإنسانية بأوكرانيا.

يجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحدث في أعقاب العملية العسكرية في أوكرانيا التي سنتها روسيا واصفا تحركات موسكو بالحرب، ومؤكدا على حق أوكرانيا في وحدة أراضيها.