التخطي إلى المحتوى

مواعيد اوقات عرض مسلسل الاختيار 3 القنوات الناقلة ومواعيد اعادة البث خلال رمضان 2022 ، ،يستعد عدد كبير من نجوم الصف الأول في مصر، لانطلاق أولى حلقات مسلسل “الاختيار 3″على موقع ماي سيريس، ويأتي على رأس هؤلاء النجوم أحمد عز، كريم عبدالعزيز، وأحمد السقا. قبل كل شيء، فقد حقق المسلسل نجاحا باهرا في الأعوام الماضي، وهو ما تطمح الشركة المنتجة بتكراره مرة أخرى في الموسم الجديد.

في غضون ذلك، قال الفنان محمد رياض، إنه يشارك في المسلسل وهو ما يشعره بفخر كبير. وبالتالي، فإنه اعتبر تجسيد أي دور في هذا المسلسل الوطني، مهمة وطنية كبيرة. بعد ذلك، يضم “الاختيار 3” نجوما كُثر على غرار إيمان العاصي، خالد الصاوي، صبري فواز، محمود البزاوي. كما يشار أيضا هشام إسماعيل، والكثير من من ضيوف الشرف. مثال على ذلك خالد زكي. ألّفه هاني سرحان، وأخرجه بيتر ميمي.

احداث مسلسل الاختيار

تدور الأحداث عن تضحيات الشعب المصري، وفي مقدمته قوات الشرطة والجيش المصري. للتوضيح، فقد تعرض الشعب المصري لعمليات انتقامية من جماعة الإخوان الإرهابية، عقابا منها على خروجهم ضدهها في ثورة الثلاثين من يونيو.

أحداث المسلسل ستتناول الأوضاع المصرية في فترة ما بعد خطاب 3 يوليو، الذي أعلن فيه الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع الأسبق الإطاحة بجماعة الإخوان الإرهابية خارج قصر الاتحادية.

موعد عرض الاختيار الموسم 3 والقناة الناقلة له

شبكة قنوات أون، أكدت أنها الجهة الحصرية المسؤولة عن عرض مسلسل الاختيار 3 الحلقة 1 في شهر رمضان. في غضون ذلك، حظي المسلسل بقاعدة واسعة من مختلف الفئات والمراحل السنية. علاوة على ذلك، فإن القناة المذكورة ستذيعه عبر شاشتها في تمام التاسعة مساءً، حتى تعقب صلاة التراويح ويتفرغ له المصريون.

أبطال مسلسل الاختيار الجزء الثالث

من المقرر أن يجمع المسلسل الكثير من نجوم الفن في مصر. على سبيل المثال، محمود البزاوي وهشام إسماعيل، وإيمان العاصي، وأمير المصري. بالإضافة إلى ذلك يشارك كل من سمر مرسي، وبيومي فؤاد وأحمد السقا في المسلسل. ولا ننسى صبري فواز وآدم الشرقاوي ودنيا المصري ومحمد رياض. في غضون ذلك، يشارك عصام السقا وأحمد عز وكريم عبدالعزيز أيضا.

احداث المواسم السابقة من مسلسل الاختيار

تناول أول أجزاء مسلسل الاختيار الذي جرى عرضه في رمضان 2020، الذي تزامن مع العام الاول لجائحة كورونا، عرض قصة حياة شهيد القوات المسلحة أحمد منسي. للتوضيح، فإن “منسي”، كان قائد الكتيبة 103 صاعقة. علاوة على ذلك، فقد قُتل مع زملائه في كمين مربع البرث برفح خلال التصدي لهجوم إرهابي. باختصار، المسلسل عرض قصص بطولية كثيرة لأبناء الوطن، وبخاصة أفراد الجيش المصري.

وشارك في أحداث الجزء الأول من مسلسل الاختيار، نخبة كبيرة من نجوم الفن في مصر. على سبيل المثال، أمير كراره، أحمد العوضي، دينا فؤاد، عابد عناني. بالإضافة إلى ذلك سارة عادل، إسلام حافظ، ومحمود حافظ، وكان المسلسل من تأليف السيناريست باهر دويدار، كما أخرجه بيتر ميمي.

بوستر مسلسل الاختيار 2
بوستر مسلسل الاختيار 2

مشاركة خالد زكي في الاختيار 3

أعلن الفنان خالد زكي أنه سيشارك في مسلسل “الاختيار 3”. للتوضيح، فإن عرضه سيبدا بعد أقل من 15 يوم، بالتزامن مع بداية شهر رمضان الكريم. ومن المنتظر أن يجسد المسلسل بطولات أجهزة الأمن في مصر. علاوة على ذلك سيتناول الملحمة الوطنية للشعب المصري الذي تصدى للجماعة الإرهابية ورفض حكمها. باختصار، فقد رفض المصريون سرقة وطنهم، واختاروا المشير أول عبدالفتاح السيسي -الذي كان وزيرا للدفاع آنذاك- من أجل حماية البلاد.

وقال زكي، إنه سيشارك في المسلسل كضيف شرف. في غضون ذلك، أكد، أنه لم يفكر كثيرا في قبول الدور. وبالرغم، من أنه صغير ولا يناسب تاريخه، إلا أنه قبل المشاركة باعتبارها “واجب وطني”.

نجاح كبير لمسلسل الاختيار 3

وكان مسلسل الاختيار، قد حقق نجاحا غير مسبوق في تاريخ الدراما المصرية. علاوة على ذلك، فقد استطاع الحصول على شعبية جارفة، شجعت الجهة المنتجة على إطلاق 3 أجزاء في 3 مواسم رمضانية متتالية. للتوضيح، فإن أول جزء تناول بطولات القوات المسلحة والسيرة الذاتية للشهيد أحمد منسي. ولكن، الجزء الثاني، تناول نجاحات قطاع الأمن الوطني والأمن المركزي في التصدي لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد المخرج بيتر ميمي، أنه يشعر بالفخر بسبب وقوع الاختيار عليه. بعبارة أخرى، فقد قال إنه لا يتعامل مع هذا العمل الفني الوطني على أنه مجرد مسلسل. بالإضافة إلى ذلك، فقد أكد على ضرورة الأعمال الوطنية فيما يتعلق بتوثيق الأحداث التي عاشها المصريون. مسلسل الاختيار على هامش ندوته في مهرجان القاهرة السينمائي، مؤخرًا قائلًا إن الاختيار ليس مسلسلا دراميا بقدر ما هو عمل توثيقي لفترة مهمة في تاريخ البلد، كما أنه رسالة توثيق لتلك الأحداث التي عاشتها مصر.