التخطي إلى المحتوى

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في توقعاتها لأحوال الطقس ليوم الخميس الحادي عشر من أبريل / نيسان، أنها تتوقع هطول زخات من الأمطار الرعدية على عدد من مناطق ومدن المملكة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة أن الأمطار الرعدية ستكون مصاحبة بنشاط في الرياح المحملة بالرمال والأتربة، والتي ستؤدي إلى قصور مدى الرؤية الأفقية.

وبحسب تقرير توقعات الطقس لليوم الخميس، والصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، فإن الأمطار الرعدية ستسقط على مناطق القصيم والشرقية والرياض، وأجزاء من مناطق الحدود الشمالية، وأجزاء من منطقة الجوف.

كما ستتعرض مرتفعات جازان ونجران والباحة وعسير ومكة المكرمة والأجزاء الشمالية من تلك المناطق لزخات الأمطار الرعدية، بحسب ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة.

وأورد التقرير توقعات الطقس ليوم الخميس، الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، فإن الرياح التي ستضرب مناطق المملكة، ستكون رياح سطحية شمالية إلى شمالية غربية، حيث ستسير الرياح بالتي ستضرب المناطق الشمالية والوسطة والمناطق الجنوبية الغربية بسرعة 18 إلى 40 كيلو متر في الساعة، فيما ستكون سرعة الرياح في مناطق الجنوب 18 إلى 40كيلو متر في الساعة.

وسيتراوح ارتفاع الأمواج في البحر من متر إلى مترين، وستكون حالة البحر بين متوسط الموج والمائج، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، التي أوضحت أن بحر الخليج العربي سيتعرض لرياح سطحية ستكون رياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية، والتي ستبلغ سرعتها ما بين 15 إلى 35 كيلو متر في الساعة، مشيرة إلى أن ارتفاع أمواج بحر الخليج العربي ستكون ما بين متر إلى متر ونصف، فيما ستكون حالة البحر متوسطة الموج.