التخطي إلى المحتوى

أقيم مساء أول أمس الثلاثاء، التاسع من أبريل / نيسان معرضا فنيا أقيم تحت عنوان “سعودية 10″، والذ ضم لوحات فنية شارك فيها أطفال جمعية المعوقين، تنافست عليها سيدات مكة المكرمة من أجل اقتنائها مع حرم نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأميرة لطيفة بنت أحمد بن عبد العزيز آل سعود.

وتنافست سيدات مكة المكرمة وزوجات رجال الأعمال مع الأميرة لطيفة بنت أحمد بن عبد العزيز، للحصول على اللوحات الفنية التي شارك فيها أطفال جمعية المعوقين، حيث وصلت إحدى اللوحات الفنية التي رسمها الطفل مشهور الشريف، إلى عشرة آلاف ريال سعودي، عقب بدء المزاد بألف ريال سعودي، ووصل التنافس بين سيدات مكة حتى بلغ سعر اللوحة عشرة آلاف ريال.

وقالت نهى الحليس، مديرة العلاقات العامة بجمعية المعوقين، أن المعرض  الفني للأطفال، والذي يضم 26 لوحة فنية، احتوى على جناح مخصص خاص بقصص نجاح أطفال الجمعية في التغلب على الإعاقات التي لحقت بهم.

وأشارت مديرة العلاقات العامة بجمعية المعوقين، إلى أنه تم تدريب أطفال الجمعية على معارات الرسم من خلال ورش تدريبية فنية، تحت إشراف الفنانتين التشكيليتين شروق السميري ومنال قطان.

وجاءت تصريحات مديرة العلاقات العامة بجمعية المعوقين، خلال افتتاح معرض “سعودية”، في دورته العاشرة، بحضور نخبة من سيدات المجتمع في مكة المكرمة.

ويهدف معرض سعودية إلى نشر الوعي بقضية المعاقين والإعاقة، وأحقية أصحاب الإعاقة في التعليم والتدريب والتطوير والحصول على فرص عمل، وتوفير الدعم المالي اللازم لجمعية المعوقين، من أجل ضمان استمرار مواصلة تقديم الخدمات التعليمية والتأهيلية والطبية لأصحاب الإعاقات.

كما يهدف معرض سعودية إلى الإشارة إلى الدور الذي تقوم به المرأة السعودية، والدور الفعال لسيدات المملكة في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية، من خلال مشاركتهن في الملتقيات والمهرجانات والأسواق الخيرية، وقدرة سيدات المملكة العربية السعودية على تخطي الصعاب من أجل تأسيس أعمالهن الحرة.