التخطي إلى المحتوى

استضاف وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لودريان” نظيره السعودي الأمير “فيصل بن فرحان” صباح اليوم الاثنين بمقر الدبلوماسية الفرنسية في باريس، وناقش الطرفان العلاقات الثنائية بين الدولتين وسبل تعزيزها في شتى المجالات.

كما تضمن الاجتماع استعراض المستجدات الإقليمية والسياسية في المنطقة، إلى جانب الحديث عن الوضع في اليمن، وأوضح الوزير الفرنسي أهمية الدعم المبذول للوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية مؤكدا دعم بلاده لمبادرة السلام التي قدمتها السعودية في مارس من العام الماضي.

وفي سياق متصل نقل وزير خارجية المملكة وجهة نظر بلاده في أهمية التوصل إلى اتفاق يمنع إيران من تطوير أو امتلاك أي سلاح نووي، نظراً لما يمثله من تهديد للأمن القومي في السعودية.

وكان للوضع في لبنان نصيب من المناقشات بين الثنائي السعودي والفرنسي، إذ اتفق الطرفان على تمويل المملكة عدة مشاريع إنسانية لمساعدة الشعب اللبناني، ودعم القطاع الصحي لمواجهة جائحة كورونا.

جدير بالذكر أن أن سفير السعودية لدى فرنسا “فهد بن معيوف الرويلي”، ومدير عام مكتب وزير الخارجية “عبدالرحمن الداود” كانا ضمن المسئولين المتواجدين مع الأمير فيصل بن فرحان أثناء اللقاء.