التخطي إلى المحتوى

أيمن الرفاعي رئيس لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم السعودي تلقى طلبات تفيد معاقبة اللاعب المغربي عبد الرازق حمد الله نجم فريق النصر والمهاجم الفرنسي غوميز لاعب الهلال بالإيقاف، وذلك إثر الحركة التي بدرت من كل منهما بعد تسجيل الهدف.

عالرفاعي عن قراره بعدم إيقاف اللاعبان وأكد أن الإشارات التي قاموا بها ما هي إلا حركات حماسية وقوة كإحتفال اللاعب بإحرازه للهدف، ولا علاقة لها بالتصرفات المشينة أو الغير لائقة.

حيث صرح الرفاعي من خلال برنامج تليفزيوني “في المرمى” على إحدى القنوات الفضائية، وقال: “عندما نعاقب لا نميز بين لاعب أو رئيس فنحن نعامل الجميع سواسية والشخص الذي تثبت عليه التهمة تطبق عليه العقوبة وهي أمر تقديري للجنة”.

واستكمل وقال: “جميع اللقطات ليست كافية لتؤكد أنها تصرفات مهينة أو الشخص مذنب، ولقطة حمد الله غير كافية لارتكاب تصرفات مشينة واللقطات التي عرضت تهدف إلى القوة والحماس والتحدي وإذا ثبت للجنة أن التصرف مهين وسلوك مشين سنتطبق العقوبة وردتنا شكاوى عليها والملف مغلق”، حيث قال “ملف حركة حمدالله وغوميز مغلق ولن نتخذ فيها أي اجراء”.

تصريح رئيس لجنة الانضباط عن معاقبة رؤساء الأندية

أما فيما يخص عقوبات رؤساء الأندية قال: “بخصوص العقويات التي طالت رؤساء أندية النصر والهلال والشباب عقب الحوار الإعلامي صدر قرار على تغريدات رئيس الهلال على الإدانة التي وجدت ومبدأ السرية يمنعني من التحدث عن الاسباب واللجنة تعزز روح المنافسة الشريفة واحترام المنافس والتغريدات فيها نوع من المخالفة والقرار ذكر أنها مسيئة”.