التخطي إلى المحتوى

نفذت السلطات السعودية صباح اليوم الاثنين حكم الإعدام على مواطن مصر مقيم بالمملكة العربية السعودية، بعد صدور أمر ملكي بنفاذ الحكم الصادر عن محكمة الجزائية.

وفي بيان صدر اليوم الاثنين عن وزارة الداخلية السعودية كشفت فيه عن حيثيات الحكم وتفاصيل القضية، حيث أشارت إلى أن مصريا يُدعى حسن شحات عبد الحق أحمد أقدم على قتل مصريا أخر يدعى سعيد إبراهيم مصطفى علي، عن طريق استخدام سلاح أبيض وقام بطعنه عدة طعنات أودته بحياته.

وبعد الجريمة، نجحت قوات الأمن في المملكة من ضبط الجاني وبعد مواجهته بالأدلة أحيل إلى المحكمة الجزائية التي بدورها أصدرت حكمها بثبوت الجريمة على الجاني والحكم عليه بالقتل قصاصا للمجني عليه.

وفي نفس السياق، أيدت محكمة الاستئناف الحكم بالقصاص وتبعتها المحكمة العليا بنفس الأمر، وعليه وصدر أمر ملكي بنفاذ الحكم، وبالفعل تم تنفيذ القصاص اليوم الاثنين بمحافظة جدة.

وشهد الأسبوع الماضي تنفيذ حكما بإعدام مصري آخر يدعى إبراهيم سيد إبراهيم منصور أقدم على قتل سعودي الجنسية يُدعى عبد الله بن محمد بن محمد علي خان، باستخدام أداة حادة وطعنه عدة طعنات أدت إلى وفاته، والسبب يعود إلى خلافات بين الجاني والمجني عليه.