التخطي إلى المحتوى

حصد الأهلي المصري برونزية كأس العالم للأندية بعد الفوز على نظيره الهلال السعودي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب استاد آل نهيان بالإمارات مساء اليوم السبت الموافق 12 فبراير 2022 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

دخل الأهلي المباراة بهجوم وضغط قوي على دفاعات الهلال الذي حاول التقليل من احترام بطل أفريقيا عن طريق فتح دفاعاته أمام هجوم المارد الأحمر، إلى أن جاءت الدقيقة 8 ومن عرضية متقنة ارتقى ياسر إبراهيم وسجل الهدف الأول للأهلي، بعد الهدف مباشرة أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب ماتيوس بيريرا مدافع الزعيم الآسيوي.

 

بعد الطرد واصل الأهلي تقدمه ولم يستسهل المباراة وعزز تقدمه بهدف ثاني من رأسية لياسر ابراهيم من جديد، وقبل نهاية ال45 دقيقة الأولى توغل عبد القادر جناح الأحمر القاهري وسجل الهدف الثالث، وفي الدقيقة 65 من تسديدة قوية من خارج منطقة العمليات أحرز السولية هدف رابع للأهلي، وينتهي اللقاء بتتويج كبير القوم في أفريقيا ثالثاً لمونديال الأندية للمرة الثالثة في تاريخه.

 

سبق وحقق الأهلي برونزية المونديال في أعوام 2006 على حساب كلوب أمريكا المكسيكي، وفي 2021 كان بطل أمريكا الجنوبية بالميراس البرازيلي ضحية المارد الأحمر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والثالثة على حساب نظيره الهلال بطل آسيا والمشارك في البطولة العالمية للمرة الثانية في تاريخيه.