التخطي إلى المحتوى

توج انتر ميلان الإيطالي بكأس السوبر الإيطالي بعد الفوز على نظيره يوفنتوس بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء على أرضية ملعب استاد جوزيبي مياتزا بميلانو.

فوز تاريخي للنيراتزوري ساعده في التتويج بالبطولة الغائبة عنه منذ 2010، وخسارة قاسية للبيانكونيري تعمق جراحه وتبعده عن لقب كان بحاجة إليه لرفع معنويات لاعبيه قبل الدخول في ذروة المنافسة على الألقاب.

افتتح ويستون ماكيني لاعب يوفنتوس أهداف اللقاء في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول، وعدل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 35، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في الشوط الثاني ظلت النتيجة على حالها رغم التهديدات على مرمى الحارسين.

انتهى الوقت الأصلي واحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية التي خبأت في طياتها مفاجأة لم تكشف عنها سوى في الثواني الأخيرة، بعد خطأ جسيم من ساندرو استغله التشيلي أليكسيس سانشيز وسجل هدف الفوز لفريقه وخطف اللقب في اللحظات الأخيرة.

هدف تاريخي أكد على عودة انتر المحلية وكشف عن هيمنة مرتقبة للنيراتزوري في الفترة القادمة، بالنظر إلى المستوى الذي يقدمه في الكالتشيو الموسم الجاري وما قدمه في الموسم الماضي، وانتهى بتتويجه بالاسكوديتو التاسع عشر في تاريخه بعد غياب 10 سنوات.