التخطي إلى المحتوى

زين النجم المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي، القائمة النهائية المرشحة لجائزة أفضل لاعب في العالم “The best”، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الحساب الرسمي للفيفا أمس الجمعة، كشف فيها عن الثلاثي الذي من المقرر أن ينافس على الجائزة، وهم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي والبولندي “روبرت ليفاندوفسكي” مهاجم بايرن ميونيخ والمصري “محمد صلاح” جناح ليفربول.

يستحق الثلاثي التواجد في حفل السابع عشر من يناير في سويسرا، وأمام ميسي فرصة ذهبية لمعادلة رقم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو والتتويج بالجائزة مرتين، أما هداف بايرن ميونيخ يحلم بالفوز بالجائزة للمرة الثانية على التوالي كما حدث في 2016 و2017 حينما توج بها رونالدو.

جاء ترشيح البرغوث الأرجنتيني بعد التتويج التاريخي ببطولة كوبا أمريكا النسخة الأخيرة مع منتخب بلاده على حساب السيليساو البرازيلي، إلى جانب فوزه بكأس ملك إسبانيا مع فريقه السابق برشلونة.

بينما يتواجد ليفاندوفسكي ضمن الثلاثي الأفضل في العالم بعد الأداء الرائع مع عملاق بافاريا بايرن ميونيخ ساهم في التتويج ببطولة الدوري الألماني والسوبر الألماني، وبالتأكيد كونه هداف الدوريات الخمس الكبرى ساهم بشكل مباشر في تواجده.

وبعد خروجه من الثلاثي الأفضل في جائزة البالون دور المقدمة من فرانس فوتبول، دفع الأداء الخيالي للفرعون المصري الفيفا إلى وضعه مع ميسي وليفا، حيث قدم صلاح أداء رائع الموسم الماضي مع الريدز وأنهى الموسم هدافا للدوري الانجليزي، لكنه لم يكلل نجاحه بأي بطولة مع فريقه، ليس فقط أداء الموسم الماضي لكن تواجده المستمر في المباريات الكبرى منذ بداية الموسم الجاري ساهم في منافسته على الجائزة.